موقع البيان نيوز

زيزو يفجرها بعد العبور التاريخي للمونديال ويتوعد أستراليا

السبت 27 يونيو 2026 09:30 صـ 11 محرّم 1448 هـ
زيزو يفجرها بعد العبور التاريخي للمونديال ويتوعد أستراليا

في ليلة حبست أنفاس الملايين، انتزع المنتخب المصري بطاقة التأهل التاريخية إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026، بعد ملحمة كروية ومواجهة طاحنة أمام المنتخب الإيراني انتهت بالتعادل الإيجابي، ليعلن "الفراعنة" رسمياً استمرار الرحلة في المونديال.

​زيزو: نلعب من أجل الفوز.. والقادم مرعب للمنافسين

​وفي أول خروج إعلامي له عقب صافرة النهاية، أطلق أحمد مصطفى "زيزو"، نجم المنتخب، تصريحات نارية عبر الشاشات التليفزيونية، مؤكداً أن الصعود هو أقل هدية للشعب المصري الذي يستحق الفرحة. صرح زيزو بنبرة مليئة بالثقة: "التأهل شرف وفخر عظيم، نحن نحارب داخل الملعب من أجل إسعاد هذا الشعب، والحمد لله أننا لم نخذلهم".

​وأضاف النجم ملمحاً إلى العزيمة الحديدية للفريق: "كنا نلعب وعيننا على الفوز فقط، والجميع الآن يجب أن يفخر بهذا الجيل. سنحتفل الليلة مع جماهيرنا، ولكن من الغد.. سنغلق على أنفسنا تماماً، ولن يهدأ لنا بال حتى ننتهي من موقعة أستراليا القادمة".

​حسام حسن يتحدى الإصابات: "معايا أسود"

​ولم تخلُ الأجواء من الإثارة؛ حيث علق المدير الفني للمنتخب، الكابتن حسام حسن، على موجة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخراً بكلمات حاسمة وقوية هزت الأوساط الرياضية قائلاً: "لا أخشى الغيابات.. أنا معايا أسود في الملعب"، في إشارة واضحة إلى جاهزية "الفراعنة" لدهس أي عقبة في الأدوار الإقصائية.

​وبهذه النتيجة، يضرب المنتخب المصري موعداً ناريًا في دور الـ32 أمام منتخب أستراليا، وسط طموحات جماهيرية لا سقف لها، وآمال بالذهاب بعيداً في المونديال وتجنب الصدام المبكر مع الأرجنتين وقائدها ميسي في الأدوار التالية.